الرئيسية / صحة ورشاقة / نصائح للتخلص من عرق الإبط بسهولة

نصائح للتخلص من عرق الإبط بسهولة

نصائح للتخلص من عرق الإبط

يعد تعرق الآباط من المشاكل المؤرقة التي تواجه العديد منا، والتي قد تتسبب في مواقف محرجة مع الآخرين، لذا يقوم الجميع باستعمال مزيلات  العرق بمختلف أشكلها ، إلا أنها في الكثير من الأحيان قد تكون غير كافية للتخلص من العرق ورائحته الكريهة.

 حلاقة شعر الإبط

من العادات الصحية المحمودة هي حلاقة شعر الإبط ، حيث إن إزالة الشعر في الإبط يقلل من التعرق الزائد ، كما أنه يساعد على التخلص من الرائحة الكريهة . ويرجع السبب في ذلك إلى أن وجود الشعر بذلك المكان يساعد على بقائه رطبا، مما يمثل بيئة ملائمة لنمو البكتيريا المسئولة عن الرائحة الكريهة للعرق. لذالك لا تهمل حلاقة شعر الإبط .

 الإنتطار قبل ارتداء الملابس بعد الاستحمام 

يجب تمهل لعدة دقائق بعد الانتهاء من الاستحمام قبل القيام بارتداء الملابس. خاصة عند الإستحمام بماء ساخن أو عندما يكون الجو دافئا ورطبا، إذا يجب إعطاء الفرصة للجسم كي يجف ويصبح باردا قبل ارتداء الملابس يساعد هذا  في منع التعرق بمنطقة الإبط بعد الاستحمام.

 الابتعاد عن الأطعمة المسببة للتعرق

إن  طعام يمكنه أن يؤثر بشكل كبير في كمية العرق التي تقوم أجسامنا بإفرازها. ويمكن لبعض الأطعمة أن تحفز من إفراز العرق بشكل زائد مقارنة بأطعمة أخرى. حيث إن الأطعمة الغنية بالصوديوم تحفز الجسم على التخلص منه عبر إفراز مزيد من العرق.

كما أن الأطعمة الغنية بالدهون تزيد من درجة حرارة الجسم وبالتالي من التعرق، بجانب هذا فإن تناول البصل والثوم، والبوظة، والمأكولات الحارة والغنية بالتوابل، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين، والأطعمة المصنعة تساهم في تعرق الإبطين، لذلك يجب التقليل من تناول تلك الأطعمة لتجنب مزيدا من العرق.

تناول الأطعمة التي تقلل من العرق

كما أن هناك أطعمة يمكنها زيادة تعرق، فإن هناك أطعمة يمكنها تقليل العرق، حيث إن الأطعمة التي لا تقوم بإرهاق الجهاز الهضمي، بجانب الأطعمة التي لا تقوم بتحفيز الجهاز العصبي يمكنها التقليل من تعرق الجسم.

لذا يجب الحرص على تناول تلك الأطعمة لتقليل العرق مثل الأطعمة الغنية بالكالسيوم كمنتجات الألبان، والفواكه والخضروات الغنية بالماء مثل البطيخ والعنب والسبانخ والفلفل والباذنجان، بالإضافة إلى أطعمة أخرى كالموز والبطاطا الحلوة واللوز والشاي الأخضر وزيت الزيتون.

 شرب كمية مناسبة من المياه

إن شرب كمية مناسبة من المياه ، بالإضافة إلى شرب المشروبات وتناول الأطعمة الغنية بالماء أمر ضروري للغاية، حيث إنه يقوم بالحفاظ على الجسم مرطبا ويمنع من التعرق الزائد خاصة بالإبطين.

 استخدام مضادات التعرق الموضعية

 

بدلا من استعمال مزيل رائحة العرق، يوصى باستخدام مضاد التعرق، حيث إن مزيلات رائحة العرق تعمل فقط على إزالة الرائحة الكريهة للعرق ولا تقوم بمنعه، بينما مضادات التعرق يمكنها قتل البكتيريا المسببة لرائحة العرق الكريهة كما تقوم بإغلاق الغدد العرقية ومنعها من إفراز مزيد من العرق وبالتالي فإنها أكثر فعالية. 

وفي حالة عدم قيام مضاد التعرق بوظيفته، يمكن استعمال نوع أقوى من مضادات التعرق يحوي نسبة أكبر من كلوريد الألمونيوم – المادة الفعالة المضادة للتعرق – بحيث لا تقل عن 13%، أما في حال استمرار المشكلة يجب استشارة الطبيب في تلك الحالة لوصف علاج مناسب.

بجانب هذا يجب التأكد من استعمال مضادات التعرق بشكل صحيح للحصول على النتيجة المرجوة، حيث يجب استعمال مضاد التعرق على جلد جاف ونظيف وليس متعرقا بالفعل، كما يحبذ استعمال تلك المستحضرات ليلا أو بعد الاستحمام، إذ إن برودة الجسم تزيد من فاعلية أداء مضادات التعرق. كما يجب إعطاء الفرصة للمستحضر المضاد للتعرق ليقوم بوظيفته، الأمر الذي قد يستغرق 3 أيام أو أكثر .

عن chohra

شاهد أيضاً

هل هناك حب بدون ممارسة الجنس ؟

هل هناك حب بدون ممارسة الجنس ؟   لطالما اعتبر الناس  الحب من أسمى وأعظم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *